بيان رابطة دعاة الكويت
مكانة العلماء والأئمة والخطباء

الحمد لله القائل (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) والصلاة والسلام على معلم الناس الخير القائل (من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين) أما بعد

تابعت رابطة دعاة الكويت بكل قلق وأساً بالغ حادثة فصل الخطيب وإبعاده عن البلاد ، لذا نقول إنه على مر التاريخ فإن المصلحين حصن الدفاع الأول عن الأمة، وبخاصة المشايخ والعلماء الذين يحمون شرائع الدين وثوابته ،لذا استحق هؤلاء العلماء والمصلحين المكانة العالية في الإسلام ، ونالوا ارث الأنبياء والذي هو العلم والدعوة إليه .

أيها المسلمون :
لقد حرص الإسلام منذ البداية على توقير العلماء والمصلحين ، وإعطائهم المكانة الخاصة بهم ، والتحذير من النيل منهم، أو تشويه سمعتهم أو الإساءة إليهم، ومن ثم حرصت رابطة دعاة الكويت على إصدار بيان تعزز فيه قيمة العلم والعلماء والاصلاح والصلحاء ، بعد انتشار التطاول على بعضهم بسبب رأي أو فكر اجتهد فيه فلم يخالف اجماع الأمة .

وأدلة بيان منزلة الدعاة والمصلحين في الشريعة كثيرة .
ولذا تطالب رابطة دعاة الكويت بإعادة الخطيب إلى عمله واتخاذ إجراءات التعامل معه وفق ميثاق المسجد المبرم مع جميع خطباء وزارة الأوقاف وأئمتها .
إيماناً منا باحترام أئمة المساجد وخطباء المنابر الذين دعا لهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالرشد في قوله –عليه الصلاة والسلام-: (الْإِمَامُ ضَامِنٌ وَالْمُؤَذِّنُ مُؤْتَمَنٌ اللَّهُمَّ أَرْشِدْ الْأَئِمَّةَ وَاغْفِرْ لِلْمُؤَذِّنِينَ)

اللهم وفقنا لما تحب وترضى ، وجنبنا ما تنهى عنه وتأبى ، وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه ، آمين